آخر الأخبار
... جاري التحميل
  • سجل إعجابك بصفحتي على الفيسبوك

    تابع
  • تابعني على حسابي في انستقرام

  • تابعني على صفحتي على تويتر

    تابع
  • إشترك بقناتي على اليوتيوب.

كيف تختار هاتفك القادم بنظام أندرويد

0
يُعد التنوع الكبيرفي الأجهزة المتوفرة بنظام أندرويد، واحدًا من أبرز ما يتمتع به أندرويد من ميزات، حيث يوجد في السوق الهاتف المُناسب لكل مُستخدم، سواء من حيث حجم الشاشة، ميزات الكاميرا، سعة البطارية، السعر، وغير ذلك.


البطارية :

عادةً ما تقدم الشركات تقديرًا لأداء البطارية بحسب وقت التحدث المستمر بالهاتف (مثلًا  19 ساعة) أو وقت تشغيل الموسيقى. لا ننصحك بالاعتماد كثيرًا على مثل هذه الأرقام، إذ قد يُفاجئك الهاتف بمقدار امتصاصه الهائل للطاقة أثناء وضعية الانتظار في حال كان مُتصلًا بالـ 3G مثلًا أو بعد الاستخدام المحدود للـ GPS

بالتأكيد هناك عوامل أخرى عديدة تؤثر على استهلاك البطارية مثل قياس الشاشة ودقتها ونوع المعالج وطريقة عمله ونظام التشغيل نفسه وطريقة استخدامك للهاتف. لكن في النهاية، فمن الأفضل الحصول على هاتف ببطارية ذات أعلى سعة ممكنة.

الكاميرا :

 يصعب أن تُقرر مدى جودة الكاميرا من خلال الأرقام التي تُقدمها الشركات ضمن المواصفات العتادية للكاميرا، لهذا ننصحك وقبل شراء الهاتف البحث في غوغل عن بعض العيّنات من الصور المُلتقطة بكاميرا الهاتف، وستجد العديد من الهواتف التي تقدم المقارنات بين الكاميرات المختلفة لأبرز الهواتف. اطّلع على الصور واقرأ المراجعات وقرر بنفسك. في الحقيقة لا يوجد شيء اسمه أفضل كاميرا في هاتف ذكي، لأن كل كاميرا قد تتميز عن الأخرى بعوامل مختلفة، فمنها ما يُنتج ألوانًا أكثر واقعية، ومنها ماهو أفضل للتصوير الليلي، ومنها ما هو سيء في الإضاءة الداخلية وممتاز في الخارجية، ومنها ما هو العكس. كل كاميرا من كاميرات الهواتف ءمهما كانتء لها نقاط قوة ونقاط ضعف .

المساحة التخزينية :

اختيار المساحة التخزينية الداخلية ودعم بطاقات الذاكرة الخارجية من عدمه، هو أمر عائد لك بشكل كامل، إن كنت من النوع الذي يستخدم هاتفه لتصفح الويب والتقاط بعض الصور واستخدام بعض التطبيقات الأساسية وتخزين بعض الملفات الصوتية، فقد تكون مساحة 16 غيغابايت كافية لك. أما إن كنت ممن يحبون وضع كامل مكتبة ملفاتهم الصوتية على هاتفهم، وربما تحميل بعض الأفلام عالية الوضوح والكثير من الألعاب، فحينها يجب أن تنظر إلى هاتف بمساحة داخلية عالية مع دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية.

الذاكرة العشوائية :

ذاكرة الوصول العشوائي RAM هي المساحة المؤقتة التي يتم تحميل التطبيقات فيها أثناء تشغيلها، كلّما ازداد مقدار الذاكرة العشوائية في الهاتف، كلّما أصبحت قادرًا على تشغيل مجموعة أكبر من التطبيقات في وقت واحد والانتقال بسلاسة. مقدار الذاكرة العشوائية هو عامل بالغ الأهمية في الهاتف، ويمكن أن نقول أنها قد تكون أهم من المُعالج نفسه .

دقّة الشاشة :

لو كان لي تحديد عامل واحد فقط يجب أخذه بعين الاعتبار لدى شراء هاتف جديد، فهذا العامل هو دقّة الشاشة بكل تأكيد. في النهاية فالشاشة هي ما تتعامل معه دائمًا وبشكل مُستمر لدى استخدامك لهاتفك، وكلّما كانت دقة الشاشة أفضل وجودتها أعلى، كلّما كان استخدام الهاتف أكثر راحةً ومتعةً وأكثر سهولةً للقراءة .

جميع الحقوق محفوظه © WeTech مدونة